القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل واخف محاكي اندرويد للكمبيوتر لعام 2021 - محترف ويب

افضل محاكي اندرويد

افضل واخف محاكي اندرويد للكمبيوتر لعام 2021

يتناول هذا الموضوع تقرير عن أفضل محاكي أندرويد والتي نحتاجها جميعاً كمستخدمين لأجهزة الكمبيوتر ، محاكيات الاندرويد هي برامج تم تصميمها وتطويرها لخلق بيئة عمل جديدة بدون أي تكلفة لتعمل علي أجهزة ماك ونظام ويندوز، وبالتالي يمكنك تشغيل أي لعبة أو تطبيق أندرويد علي جهاز الكمبيوتر ، وبالتالي عند تثبيت واحد من البرامج المرفقة بالأسفل علي الكمبيوتر الشخصي ، سيكون لديك أثنين من الهواتف المحمولة ، هاتف في يدك والآخر هو محاكي اندرويد الذي قمت بتثبيته علي حاسوبك، وإليك أبرز ترشيحات افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة والقوية حتي يتمكن جميع المستخدمين من تشغيلها علي أجهزتهم.

فقط قم بتثبيت محاكي الاندرويد الذي يعجبك ، بعد الإنتهاء من التحميل والتثبيت سجل الدخول بواسطة حساب جوجل أو الجيميل المستخدم علي الهاتف ، بعد ذلك تستطيع بكل سهولة تحميل التطبيقات والألعاب علي متجر جوجل بلاي وبالتالي تشغيل ألعاب الأندرويد علي شاشة كبيرة كما لو كان الكمبيوتر هاتف ذكي يعمل بـ نظام Android.

نبذة عن استخدامات محاكي الأندرويد

  • الأستخدام الشائع بين الناس هو تشغيل تطبيقات والعاب الهاتف المحمول علي شاشة الـ pc  وتوفير ذاكرة هاتفك ، بالإضافة إلي أن تجربه الالعاب علي شاشة كبيرة أفضل من الشاشة الصغيرة. 
  • خاص بالمطورين حيث يلجأ مطوري تطبيقات وألعاب الجوال الي إجراء اختبار للألعاب والتطبيقات علي عدد كبير من الأجهزة قبل إطلاقها  رسمياً ، مع الأخذ في الأعتبار أن المطور يعتمد علي محاكي Android Studio ، كما أن محاكي Xamarin و Genymotion مناسب كذلك للمطورين.
  •  بالنسبة للعمل ، من خلال برنامج المحاكاة ، تستطيع بالتأكيد إكمال المهام والمشاريع بطريقة أسرع من شاشة الهاتف ، ولكن هناك حل أفضل من هذا ، وهو Chromebook ، وهو مثل جهاز كمبيوتر شخصي يعمل على متصفح جوجل كروم كنظام التشغيل الرئيسي ، برجاء البحث عن هذا الجهازعلي الانترنت لمعرفة المزيد من التفاصيل عنه ، خاصة إذا كنت تبحث عن مثل هذا الخيار.

أفضل 5 محاكي اندرويد للكمبيوتر 2021

افضل محاكي للكمبيوتر

برنامج bluestacks الأفضل لتشغيل الألعاب

يعتمد الكثير من الأشخاص علي محاكي بلوستاك bluestacks الرائع في تشغيل برامج و تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر،  محاكي bluestacks يعتبر من أفضل محاكيات أندرويد وأكثرها شعبية لدي فئة كبيرة من الاشخاص، ونحن في موقعنا ننصحكم بتحميل هذا البرنامج ، لماذا ؟ أولاً لأن هذا البرنامج سهل الاستخدام ويمكن التعامل معه بكل سهولة ، كما يأتي bluestacks مع واجهة مستخدم بسيطة للغاية ، ويمكنك ضبط إعدادات المحاكي بالطريقة التي تناسبك.


محاكي bluestacks لا زال يحصل علي تحديثات  دائمة من قبل القائمين عليه، مما يعني عدم وجود أي مشكلات علي الإطلاق ، وبالفعل في إصدار bluestacks 4 الذي تم إصداره سنة 2018 تم حل كل المشاكل التي واجهت مستخدمي محاكي اندرويد الأفضل بدون منازع، ستحصل أيضاً علي مميزات وخصائص رائعة بفضل الدعم المتواصل من الشركة المنتجة، بالإضافة إلي كونه يدعم العمل علي نظام Mac التابع لشركة أبل.

يتضمن  bluestacks امكانية اعادة ضبط وتعيين المفاتيح وبعض الإعدادات الأخري، لتكون في وضع مناسب لك عن لعب الألعاب علي شاشة حاسبوك الشخصي، ولكن هذا البرنامج يتضمن عيب وحيد من وجهة نظري الشخصية وهو أنه يستهلك  موارد الجهاز ، وبالتالي محاكي bluestacks  غير مناسب تماماً للأجهزة  الضعيفة ، البرنامج مجاني وهناك نسخة مدفوعة بسعر 2 دولار تحمل ميزات إضافية.

متطلبات تشغيل برنامج bluestacks

  • التوافق: Microsoft Windows 7 وأحدث
  • معالج Intel أو AMD قادر علي تشغيل المحاكي بكل سهولة
  • رام: 4 جيجا علي الأقل.
  • 5 جيجا بايت مساحة فارغة علي الهارد ديسك
  • تحديث النظام لتضمن عمل المحاكي.

تحميل برنامج bluestacks

محاكى اندرويد خفيف

برنامج LDPlayer

 LDPlayer هو افضل محاكي اندرويد خفيف مصمم للاجهزة الضعيفة ، يركز بدقة علي تحسين أداء العاب أندرويد أثناء تشغيلها ويمكنكم تشغيله علي إصدار أندرويد 7.1، وهو يتمتع بمجموعة من الميزات الموجهة للاعبين دون غيرهم، ومن أهمها دعم الالعاب الحديثة ، كما يأتي مع لوحة مفاتيح جيدة جدا ، كذلك يتوفر علي وحدات ماكرو التي تتيح لك تخصيص ازرار لوحة المفاتيح والماوس لأداء أفضل أثناء ممارسة العاب الاندرويد.

محاكي الاندرويد قادر علي عرض الالعاب بمعدل إطارات عالي ويقدم أفضل اداء ممكن ، بالإضافة إلي كونه يدعم العديد من كروت الرسوميات الموجودة حالياً، كذلك يدعم العديد من العاب الاندرويد يما في ذلك لعبة تقمص الأدوار Epic Seven ولعبة Clash of Clans وغير ذلك ، يعد أيضا ضمن افضل المحاكيات للكمبيوتر التي توفر لك تحديثات دائمة لتتوافق مع احدث الالعاب ، ومؤخراً تم تحسين اداء المحاكي في لعبة الباتل رويال Free Fire وإصلاح قيود الجهاز علي لعبه Moonlight Sculptor ، بجانب ذلك يستطيع البرنامج تشغيل تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp , TikTok , Instagram بكفاءة عالية.

متطلبات الحد الأدني لتشغيل برنامج LDPlayer

  • المعالج: انتل او AMD اي اصدار 64 أو 32 بت قادر علي تشغيله
  • نظام تشغيل: ويندوز 10 و 8.1 و ويندوز 7 و XP.
  • دعم  OpenGL: 2.0.
  • رامات: 2 GB علي الأقل.
  • مساحة فارغة: 36 غيغا
  • يجب تمكين خاصية VT من جهازك.

تحميل برنامج LDPlayer

افضل المحاكيات للكمبيوتر

برنامج Android Studio’s emulator

كما ذكرت لكم سابقاً ، برنامج محاكي Android Studio emulator موجه في الأساس لفئة المطورين ، حيث يقدم البرنامج وظيفة تصميم وإنشاء تطبيقات و العاب الأندرويد ، إلي جانب ذلك يضم برنامج Android Studio’s emulator  محاكي اندرويد يمكن من خلاله تجربة التطبيقات والالعاب الخاصة بالأندرويد علي شاشة الكمبيوتر مثل باقي المحاكيات الأخري.

ولكن يؤخذ علي هذا المحاكى انه صعب الاستخدام ! نعم ، فهو معقد بعض الشئ ويمكن أن تستغرق وقتاً كبيراً في ضبط وإعداد البرنامج بطريقة صحيحة ، بالتالي نحن لا ننصح به أبداً للمبتدئين ، ولكنه في الأساس  افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر خاص بالمطورين.

مع العلم يوفر برنامج Android Studio’s emulator مجموعة من أسرع وأفضل الأدوات التي يبحث عنها المطور لبرمجة العاب وتطبيقات أندرويد مناسبة لجميع الإصدارات ، المحاكي متوفر بالنواتين 64 بت و 32 بت لأنظمة سطح المكتب.

المواصفات المطلوبة لتشغيل Android Studio’s emulator

  • نظام التشغيل: windows 10 , 8 32 bit
  • المعالج: معالج من الجيل الثاني من نوع انتل أو احدث مع دعم Windows Hypervisor.
  • رام: 8 جيجا بايت أو أكثر
  • 8 جيجابايت مساحة فارغة علي القرص الصلب.
  • دقة شاشة  1280 × 800  كحد أدني.

تحميل برنامج Android Studio

اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة

برنامج Bliss OS

محاكي Bliss OS يختلف نسبياً عن محاكيات اندرويد الأخري مثل bluestacks وغيره، حيث يقدم هذا البرنامج فكرة مختلفة بعض الشئ ، حيث يتيح لك تحميل وتثبيت نظام أندرويد كامل علي الكمبيوتر الخاص بك كما لو أنك قمت بنثبيت نسختين ويندوز علي الكمبيوتر ، في البداية ستقوم بتحميل آخر إصدار اندرويد ثم  حرقه علي فلاشة USB ثم تقوم بالإقلاع من الفلاشة وبدء تنصيب Android علي الكمبيوتر الشخصي.

بالطبع طريقة التثبيت اكثر تعقيدًا ، وستكون صعبة جدًا على الأشخاص الأقل خبرة في مجال الكمبيوتر والإنترنت ، لكنك ستقوم بالفعل بتشغيل نظام أندرويد على الكمبيوتر ، تمامًا مثل الأندرويد المثبت على الهاتف ، سيكون أفضل وأكثر فاعلية ، خاصة إذا كان الاندرويد متوافقًا تمامًا مع النظام الذي قمت بتثبيته على جهاز ال pc الخاص بك.

 إذا اتخذت هذه الطريقة ، أي تنزيل  Android وتثبيته على الحاسوب الخاص بك ، فستحصل على ميزات غنية وميزات أمان إضافية ، وهي متوفرة ومتوافقة مع جهاز Chromebook الذي تحدثنا عنه أعلاه ، وهذه تتعلق بـ أهم وأبرز تفاصيل برنامج Bliss OS المجاني بالكامل.

المواصفات المطلوبة لتشغيل برنامج Bliss OS

  • التوافق: ويندوز XP أو فيستا أو 7 أو  أحدث.
  • معالج لا يقل عن Intel Pentium 4 بسرعة 1.50 جيجا هيرتز و أحدث
  • رام ا جيجا علي الأقل.
  • بطاقة شاشة ATI FireGL T2-128 فما فوق.
  • ذاكرة تخزين فارغة 1 جيجابايت.

 تحميل برنامج Bliss OS

محاكي اندرويد خفيف

برنامج GameLoop

كان هذا البرنامج يعرف يطلق عليه سابقاً Tencent Gaming Budd وهو موجه خصيصاً لكل محبي العاب الموبايل ، نعم ، يساعدك محاكي اندرويد جيم لوب علي محاكاة العاب اندرويد علي شاشة اللابتوب والكمبيوتر وهو يدعم مجموعة من الالعاب الشهيرة مثل لعبة ببجي موبايل لايت ولعبة Call of Duty: Mobile وغير ذلك.

قد لا يكون هذا البرنامج بنفس شعبية محاكي bluestacks لكنه يظل أحد أفضل محاكيات اندرويد ، ويعتبر خيار ممتاز لتشغيل الألعاب علي شاشة pc بدقة عالية وأفضل أداء ممكن ، كما يمكن ضبط لوحة المفاتيح الخاصة به بالطريقة التي تناسبك.

يتوفر البرنامج بشكل مجانى تماماً بدون أي رسوم علي الإطلاق، كما يأتي مع قائمة من الأدوات الإضافية ويقدم جرافيك ممتاز أثناء ممارسة أي لعبة ، يعتبر برنامج  Game Loop افضل محاكي اندرويد خفيف وسريع عكس محاكي bluestacks لذلك يعتبر الخيار الأنسب للأجهزة الضعيفة والقوية علي حد سواء ، كذلك يدعم البرنامج العديد من اللغات وهو متاح للنواتين 32 و 64 بت ويعمل علي مختلف أنظمة الويندوز بدون مشكلات.

مواصفات الحد الأدني لتشغيل محاكي GameLoop

  • التوافق: Windows 7 , 8.1 , 10
  • المعالج: Intel Core i3 560 بسرعة 3.3 جيجا هيرتز أو AMD Phenom II X4 945 بسرعة 3.0 جيجا هيرتز أو احدث.
  •  3 جيجا بايت رام علي الأقل.
  • كارت الشاشة: NVIDIA GeForce GTX 460 أو AMD Radeon HD 5870 متوافق مع DirectX-11 مع 1 جيجابايت رام.
  • DirectX  9
  • مساحة فارغة: 1 جيجيا بايت.

تحميل برنامج GameLoop 

تعليقات